مقتنيات غريبة في منازل القذافي و أولاده وقصة حبه لـ كونداليزا رايس


الثوار الليبيون الذين اقتحموا بيت الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في باب العزيزية، و بيوت بعض من أولاده، شاهدوا  و لأول مرة مستوى من الترف و الخيلاء تفوق أحلام معظم المواطنيين الليبيين، و لكن المدهش في الأمر هو حتى ذلك الترف جاء على مستوى عالي من الغرابة كعادة هذه العائلة التي حكمت ليبيا عقودا طويلة.


الصورة في الأعلى تظهر أحد الثوار يلبس قبعة عسكرية و قلادة و يحمل بيده صولجان، أشياء استحوذ عليها من غرفة نوم القذافي في منزله في باب العزيزية و يقول الثائر في مقابلة معه مع احد وكالات الانباء العالمية أنه سيهدي القبعة لوالده :
و مما استقبل الثوار الذين اقتحموا مجمع باب العزيزية و أوقعهو في المزيد من الدهشة و الاستغراب مدينة ترفيهية صغيرة و حديقة حيوان داخل  المجمع:
 أحد معالم قصر القذافي ضريح ابنته المتبناة “هنا” و التي توفيت في الانفجار الامريكي لمقر اقامته في عام 1986 و قد كان عمر الطفلة انذاك بضعة شهور، يظهر في الصورة نفس الاثاث من عام 1986 محمي بالزجاج و قد أصبحت الغرفة ضريحا منذ ذلك الوقت:
أحد الأشياء الغريبة التي وجدت في منزل عائشة القذافي هو تمثال لحورية بحر من الذهب الخالص، وجه الحورية يحمل نفس معالم وجه عائشة ,  هذا الكرسي المذهب هو نفس الكرسي الذي جلست عليه في عرسها:



أما بالنسبة لأولاد القذافي فحدث و لا حرج، فعلى شاطيء طرابلس تقع “جنة طرابلس” و هي مجمع من ثلاث فلل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لأولاده: الفيلا في الأعلى على اليمين للمعتصم و الفيلا في الوسط على التلة لهانيبال و الفيلا في مقدمة الصورة لابنه حمد، يذكر أن القناصة كانت موزعة في جميع الفلل للحماية من محاولات الاغتيال و جميع الأبواب في الفلل هي من الفولاذ المحصن للحماية من الغرباء:

صورة لأحد المقتنيات الغريبة من فيلا المعتصم و هي زوج من السماعات على شكل صخور:
هانيبال، و هو الابن الذي كان يدير صفقات تصدير النفط لوالده و المعروف بمزاجه العنيف،  وجهت له تهمة ضرب صديقته الفرنسية الحامل و لكنه لم يحاكم و رجع الى ليبيا بعد دفع كفالة مالية و اتهم أيضا بتعذيب اثنان من حراسه الشخصيين. وجد في حديقة فيلته عشر تماثيل من الرخام لنساء من العصر الروماني:
 صورة لأحدث و أغلى التجهيزات الضوئية في الوقت الذي كانت تعاني فيه طرابلس من شح الكهرباء:
الساعدي القذافي كان مولعا بالسيارات السريعة و اليخوت و السوكسسر و قد وجد عدد كبير من دمى الدببة الغالية الثمن في فيلته المطلة على البحر:
صورة لأحد الثوار يمر بجانب ددية دب كبير:


صورة لغرفة الاستحمام الخاصة بالساعدي القذافي بعد أن جردت من محتوياتها:

صورة لأحد الثوار يحمل هيكل عظمي وجد في أحد المنازل التابعة لال القذافي:
صورة لبندقية ذهبية يحملها أحد الثوار وجدت في مجمع باب العزيزية و أخرى لمسدس ذهبي:

أكثر الأشياء غرابة و التي سببت الصدمة للمواطنين الليبيين هو ألبوم صور لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “كونداليزا رايس”:


و لكن قد تزول الدهشة عند الرجوع الى موقف العقيد السابق من الوزيرة السابقة ففي مقابلة مع الجزية في 2007 قال عنها: “ان أكبر معاوني الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كان لها تأثيرا كبيرا على منطقة الوطن العربي و أضاف:
“أنا أدعم عزيزتي المرأة الأفريقية السوداء، أنا معجب و فخور بالطريقة التي تجلس بها و تعطي أوامر للقادة العرب…ليزا، ليزا، ليزا…أحبها جدا و أعجب و أفخر بها لأنها امرأة سوداء من أصل أفريقي”.
في السنة التي تليها قامت كونداليزا بزيارة تاريخية الى ليبيا في خطوة لاعادة العلاقات الأمريكية الليبية الى طبيعتها بعد عقود من الانقطاع
هذا الفيديو يسخر من هذا الحب بطريقة طريفة.
و في هذه الزيارة قام العقيد السابق بإهداءها خاتم و قلادة ألماس محفور في داخلها رسم لمعمر القذافي بالاضافة الى نسخة من ” الكتاب الأخضر” و هو كتاب يحمل وجهة نظر العقيد و نظرياته لمجتمع ديمقراطي. قيمة الهدية بلغت 212 الف دولار أمريكي و من المعروف انه يحظر على المسؤولين الأمريكين اقتناء مثل هذه الهدايا الغالية من زعماء أجانب و قد انتهى الأمر بالهدية في مخزن في البيت الأبيض.
رفضت كونداليزا التعليق مباشرة عندما سئلت عن الألبوم و كانت اجابتها فيما بعد: “لست بحاجة أن أرى تلك الصور لكن الغريب و المخيف هو أفضل و صف لمعظم تصرفات القذافي”.

مراجع:
  • مصدر الخبر صحيفة الواشنطن بوست 1، 2 و صحيفة الميل اون لاين 1، 2
  • مصدر الصور 1، 2، 3

"روتانا" تؤجل طرح ألبومات عمرو دياب ووردة لـ"بعد العيد"

قررت شركة "روتانا" تأجيل طرح ألبوماتها الغنائية التى كانت قد أعلنت من قبل عن طرحها فى موسم عيد الفطر المبارك، وذلك لعدة أسباب منها رغبة الفنانة الكبيرة وردة فى تصوير كليب جديد يعرض بالتزامن مع ألبومها الجديد، وأيضا عدم إنتهاء ياسمين نيازى من تصوير أفيش ألبومها واللوك الجديد التى ستظهر به من خلال الألبوم، وعدم استقرار النجم عمرو دياب على جميع أغنيات الألبوم ومن المقرر أن يسلم "روتانا" ماستر ألبومه خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

يضم ألبوم وردة "اللى ضاع من عمرى" 6 أغنيات تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين منهم عوض بدوى، وخالد عز، وأمجد عطاطتى، ومروان خورى، ورياض الهمشرى، ومن المقرر أن تصور وردة أغنية "ملل" وهى أحدى أغنيات الألبوم على طريقة الفيديو الكليب عقب عيد الفطر مباشرة مع المخرجة ساندرا نشأت، لتصبح هى الأغنية الدعائية المصاحبة للنزول الألبوم، ومن المقرر تصوير الكليب بالقاهرة من خلال ميزانية مفتوحة لإخراجة بالمظهر الذى يليق بعودة وردة للغناء مرة أخريس بعد فترة طويلة.


أما النجم
عمرو دياب فحتى هذه اللحظات قرر أن يكون "بناديلك تعالى" هو اسم ألبومه المقبل ولكنه مازال مشغولا بوضع اللمسات النهائية عليه، وطالما لم يسلم دياب ماستر الألبوم للشركة المنتجة، فبالتالى من الممكن تغيير اسم الألبوم فى أى لحظة وهى طبيعية دياب طوال السنوات الماضية، ويضم ألبوم دياب 10 أغنيات جميعها من توزيع عادل حقى، إضافة إلى وجود عدد من ألحان دياب نفسه بالألبوم، وهناك عدد من الأغنيات كان قد استقر عليها لضمها للألبوم مثل أغنية "ألومك ليه"، و"عارف حبيبى"، و"مالى عينيا"، و"قال فاكرينك"، و"ياريت سنك"، و"بناديلك تعالى"، حيث أعلن دياب بنفسه فى إحدى حفلاته الغنائية أن ألبومه سيطرح فى عيد الفطر، ولكن رغبته فى مفاجأة جمهوره بتقديم ألبوم جيد جعلته يعيد تسجيل أكثر من أغنية.

أما ياسمين نيازى انتهت من تسجيل جميع أغنيات ألبومها الذى تقرر أن يكون بعنوان "حبك عامل سيطرة".

هذي معلومات وافية عن إزالة الشعر بالليزر من عيادات ديرما وهي عيادات معروفة




س1 : هل الليزر يسبب السرطان ؟ 
ج1 : أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة وهي بطبيعتها لا تسبب السرطان والليزر معروف منذ عام 1960م ولا يوجد حتى الآن أي حالة سرطان واحدة محدثة بعد التعرض لأشعة الليزر إذا هو 100% لا يسبب سرطان . 


س2 : هل يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر للمرأة الحامل ؟ 
ج2 : نعم يمكن ذلك وهو آمن خلال فترة الحمل وليس له أي أضرار على الجنين لأن الليزر لا يخترق طبقات الجلد السفلى وإنما السطحية فقط فما بالك بطبقة العضلات والمشيمة فهو آمن خلال فترة الحمل كاملة وكذلك الرضاعة . 


س3 : ما هي الاحتياطات التي يجب العمل بها عند استخدام جهاز الليزر ؟ 
ج3 : أهم عضو في الجسم يجب الحفاظ عليه هو العينين ولا بد من تغطيتها خلال جلسة العلاج بالليزر . 
وكل ليزر له نظارات مختلفة على حسب طول موجة الليزر . 


س4 : ابنتي عمرها 13 عاما وتعاني من زيادة الشعر فهل الليزر فعال في هذا العمر ؟ 
ج4 : يمكن استخدام الليزر في أي مرحلة من العمر وليس لذلك حدود . 
هناك بعض أنواع الليزر تستخدم لبعض الوحمات عند أطفال أعمارهم سنة أو حتى أقل إذا ليس هناك أي حدود عمرية لاستخدام الليزر وعادة ما يضبط الطبيب المعالج الجرعة المعطاة مراعيا نمط الجلد والمنطقة المراد معالجتها . 


س5 : هل الليزر يزيل الشعر تماما ؟ 
ج5 : لا يوجد أي نوع من أنواع الليزر يزيل الشعر 100% ، ولكن الفائدة من الليزر هي أن الشعرة السميكة يقل سماكتها والشعرة السوداء يقل سوادها ويكون ظهور الشعر بعد شهر أو شهرين من إزالته بالليزر . 
أقل كثافة ولونا وبالتالي يكون أقل وضوحا عما كان سابقا مثل العلاج بالليزر ، ومن الضروري معرفة أن الليزر يؤخر في نمو الشعر ولا يزيله . 
وهذه معلومة مهمة ، لأنه لا يوجد عدد محدود لجلسات الليزر للقضاء على بصيلة الشعرة . 


س6 : كم جلسة احتاج لإزالة الشعر ؟ 
ج6 : لا يوجد عدد معين لجلسات الليزر ولو عمل المريض 10 جلسات ليزر فالشعر لن يزول 100% وإنما سوف يقل سماكة ولونا . 


س7 : ما هي مضاعفات الليزر ؟ 
ج7 : من أهم المضاعفات التي نشاهدها إذا لم يتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة هو تبقعات سمراء قد يحتاج المريض إلى عدة أسابيع أو أشهر حتى تزول بواسطة الكريمات المبيضة . 
لذلك هناك بعض الاحتياطات الخاصة التي يلجأ إليها الطبيب قبل وبعد العلاج بالليزر كالامتناع عن التعرض لأشعة الشمس ويبقى تحديد نمط الجلد ونوع الليزر المفضل يلعبان دورا أساسيا في الإقلال من ظهور المضاعفات . 


س8 : هل الليزر لإزالة الشعر مؤلم ؟ 
ج8 : عادة يكون ألم الليزر متحمل ويمكن التخلص من هذا الألم بطلب وضع كريم مخدر على مكان إزالة الشعر نصف ساعة قبل الليزر . 


س9 : ما هي الاحتياطات التي يجب عملها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر ؟ 
ج9 : من أهم الاحتياطات هي أن لا يكون المريض قد تعرض لأشعة الشمس وأسمر جلده ( Tan ) لأن لهذه تأثير سلبي على الليزر . 
وكذلك يفضل استخدام كريمات عازلة للشمس قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر للتقليل من حدوث مضاعفات . 


س10 : هل الليزر مفيد في إزالة جميع مناطق الجسم ؟ 
ج10 : نعم مفيد لكل مناطق الجسم مثل الوجه ، الإبطين ، اليدين والرجلين . 


س11 : هل يفيد الليزر في علاج الشعر الأبيض ؟ 
ج11 : لا يفيد الليزر إلا في الشعر الأسود أما الأبيض فهو لا يستفيد منه أبدا . 


س12 : هل هناك مناطق تستجيب أكثر لليزر من مناطق أخرى . 
ج12 : نعم ، لقد شوهد أنه كلما كان الشعر سميكا وذو لون أسود تكون الاستجابة أفضل ويجب أن لا ننسى أن معدل نمو الشعر على سطح الجلد مختلف من منطقة لأخرى . 



فيديو عملية ازالة الشعر الزائد في الجسم باستخدام الليزر




ازالة الشعر بالليزر


تشعر المرأة أن جمالها و أنوثتها ناقصتان طالما وجد الشعر عندها في أماكن غير مرغوب بها . ويكثر ظهور الأشعار في الوجه و الذقن عند الـعديد من الفـتيات, 
ربـما بسبب تلوث البيئة و استعمال الهرمونات المختلفة في الطعام و الثمار واهم هذه الاسباب :
1-عوامل وراثية 
2- اضرابات هورمونية نتيجة لتكيس المبايض او اضراب الغدد الصماء 
3-استخدام بعض الادوية والهرمونات كعلاج. 
4-وجود بعض الهرمونات في بعض الدواجن والثمار. 
5- افرازات هرمونية من اورام خبثة في الجسم 


و أكثر النساء في بلدنا مازلن يعانين من استخدام الطرق التقليدية و الكهربائية المؤلمة و المؤقتة . 
ساعات طويلة، ومملة غالبا، يمضيها ملايين الرجال والنساء حول العالم لنزع الشعر غير المرغوب فيه، مستخدمين في ذلك وسائل متعددة مثل الحلاقة والشمع والوسائل الكيميائية والملقاط.. وهناك وسيلة شبه دائمة تعرف ب (التحليل الكهربائي) يتم عن طريقها حرق بصيلة الشعر وتدميرها مقارنة مع الوقت القصير للمعالجة بين الليزر والتحليل الكهربائي، يعد الليزر من انجع واسهل الطرق لازالة شعر الجسم غير المرغوب به. وبالرغم من عدم وجود بيانات دقيقة حول الفترة التي تحتاجها للتخلص من الشعر، او عدد مرات المعالجة، إلا ان الجميع يتفق على ان ازالة الشعر بالليزر من اكثر الطرق الآمنة. وعندما تصبح التوقعات حقيقية، يجمع معظم الاشخاص الذين خضعوا لهذا العلاج بأن ازالة الشعر بالليزر مضمونة ايضا إزالة الشعر بالليزر من العمليات التجميلية البسيطة التي يتم خلالها التخلص من الشعر غير المرغوب به باستعمال الليزر.


أكثر من 92% من استخدامات جهاز الليزر نخصصه لإزالة الشعر، وهناك كم هائل من أجهزة الليزر لإزالة الشعر، لا في المستشفيات أو العيادات وحدها، بل وحتى في المشاغل النسائية. وأصبح الطبيب والممرضة وغير الممرضة تستخدم هذا الجهاز وهذا ليس عندنا فحسب، بل حتى في جميع أنحاء العالم والكل يحاول تقنين هذا الحل باجتهاده
إزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بارسال حزمة من الطاقة الى جذر الشعرة الملون و تقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فيدمرها و يوقف نموها . يناسب الليزر أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد ، وبما أن الليزر يعالج أكثر من بصيلة في نفس الوقت فقد أصبحت معالجة المساحات الواسعة من الجسم كالظهر والذراعين والرجلين مسألة سهلة مثلها مثل المنطقة فوق الشفة أو الوجه . 


يمكن إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء من منطقة الشارب أو الذقن وهذه أكثر المناطق التي يستعمل فيها الليزر لإزالة الشعر، ويلي ذلك منطقة الإبطين والساقين. 
أما بالنسبة للرجال فيمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر من منطقة الظهر والكتفين والذراعين.
وكقاعدة عامة يمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب به من أي منطقة من الجسم
تقدم الوسائل التقليدية لإزالة الشعر من حلاقة و نتف ونزع بالشمع أو الحلاوة أو استخدام الكريمات الكيميائية وسيلة مؤقتة و حتى الآن فإن الحل المعترف به حاليا هو الإزالة الدائمة للشعر عن طريق التحليل الكهربائي وهي طريقة بطيئة و مملة ومضيعةللوقت الى جانب كونها مؤلمة . 


إن عملية نزع الشعر بالليزر هي الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون التأثير على المسامات الدقيقة بالجسم أو تعريض خلاياه للضرر ، حيث أنه يمكن التخلص من شعر الوجه للنساء في ظرف عشر دقائق أما منطقة الظهر و الأرجل و المناطق الأكبر من الجسم فإنها تحتاج الى وقت أطول قليلا . 


و يعتبر الليزر الطريقة المثلى لتحديد الذقن للرجال بشكل طويل الأمد و التخلص من الحلاقة اليومية 
يتكون الشعر من مادة الكيراتين وهو البروتين نفسه الذي تتكون منه الأظافر والطبقة الخارجية من الجلد. ساق الشعرة يتكون من: 
1 طبقة رقيقة خارجية واقية وبدون لون. 
2 طبقة متوسطة (القشرة) وتعطي الشعرة صلابة ولونا. 
3 النخاع (يوجد في الشعر الدائم) وتتخلل خلاياه فراغات هوائية. 
جذر الشعرة: ويوجد تحت الجلد وهو داخل جزء متكيس ويتلقى التغذية من خلال شعيرات دموية دقيقة. أما الغدة التي تجاور هذا الجزء فتفرز مواد دهنية تعطي الشعر لمعانا وتجعله أكثر مقاومة للماء والعوامل الخارجية. أسفل هذا الجزء توجد الخلايا التي تنقسم وتنتج الشعر الجديد. 
وتتكون بصيلات الشعر في الجنين اثناء نموه في الرحم ولا تتكون بصيلات جديدة بعد الولادة ويسمى أول شعر ينمو اثناء الحمل: زغب الحمل وهو شعر رفيع وخال من الميلانين ويتساقط هذا الشعر عادة عند الشهر الثامن من الحمل ويسمى أول شعر ينمو بعد الولادة: زغب الولادة وهو رفيع وخال من الميلانين ولا يزيد نموه على 2سم ويبقى في الاماكن الخالية من الشعر مثل جبهة الرأس والمناطق التي تصاب بفقدان الشعر. 
ينمو الشعر تحت تأثير هرمونات الذكورة فعند البلوغ يحل الشعر الدائم محل شعر الولادة والشعر الدائم أطول وأسمك ويحتوي على الميلانين. 


ونمو الشعر يتأثر بالسن أو وجود حالة مرضية أو عوامل فسيولوجية متنوعة، تمتد مرحلة النمو النشط للشعر في الأشخاص العاديين إلى 5سنوات أو أكثر تعقبها مرحلة التحول وتستمر أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وبعدها يدخل الشعر مرحلة السكون التي تمتد إلى 12 أسبوعا قبل سقوط الشعر بفعل نمو الشعر الجديد. 
معدل نمو الشعر 1سم كل شهر ويكون أسرع في الصيف منه في الشتاء. الشعر ينمو ويتساقط بانتظام ومن الطبيعي تساقط نحو 100- 150شعرة يوميا من فروة الرأس . 


دورة حياة الشعرة:
تمر الشعرة في دورة حياتها بثلاث مراحل هي: مرحلة النمو و تكون فيها أكثر حساسية لأشعة الليزر مما يؤدي إلى موتها نهائياً ، و المرحلة الثانية هي مرحلة التوقف عن النمو ثم تأتي المرحلة الثالثة و هي مرحلة السقوط و هذا يؤدي إلى تجدد الشعر تدريجياً دون أن نلاحظ ذلك
ومن المهم هنا أن نشير إلى أن الشعر الطبيعي يمر بمراحل نمو ثلاثة هي كالتالي : 
مرحلة ال Anagen أو النمو. 
مرحلة ال Telogen أو البيات. 
مرحلة ال Catagen وهي المرحلة الانتقالية. 


فخلال مرحلة النمو يكون الشعر حساساً لشعاع الليزر، بينما يكون خلال المرحلتين التاليتين أقل استجابة. 


وهناك نسب مختلفة من الشعر في أي مكان من الجسم تكون في الحالات الثلاث في نفس الوقت؛ لذلك يصبح من الصعب إزالة الشعر نهائياً في جلسة واحدة؛ ما يستلزم جلسات إضافية. 


ويعتبر إزالة الشعر الزائد بالليزر وسيلة فعالة وطويلة الأمد حيث توفر الوقت والجهد مقارنة بالوسائل القديمة. وتجري إزالة الشعر بالليزر داخل العيادات ، وليس هناك لزوم للتنويم في المستشفى. وقبل العلاج، يجب على المريض اتباع التعليمات التالية: 
- تجنب التعرض لأشعة الشمس من 4 إلى 6 أسابيع قبل العلاج. 
- تجنب التقشير، والنتف، والشمع، واستئصال الشعر بالكهرباء قبل 6 أسابيع من العلاج. 
- إخبار الطبيب إذا كان لديك إصابة سابقة بمرض الهربس، حتى يصف لك دواءً للوقاية منه.
- ربما يعطى المرضى ذوو البشرة الغامقة دواءً مفيداً لعدة أسابيع قبل بدء العلاج. 
- احلق المنطقة المراد معالجتها قبل يوم أو يومين من إجراء الليزر. 
- تجنب تسمير الجلد قبل العلاج بالليزر لمدة 6 أسابيع على الأقل
الليزر اشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر حيث تقوم هذه البصيلات بامتصاصها . 


تتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف بصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية ، وتتم حماية الجلد أثناء المعالجة عن طريق عملية تبريد فعالة وذلك بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء . 


هذا الملطف يعمل على تبريد وتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمناً للأشخاص مزيداً من الراحة ، يساعد هذا على حماية الجلد أثناء المعالجة وفي نفس الوقت يساعد على توصيل كميات أكبر من الضوء تصل إلى نهايات البصيلات لتحطيمها . 


يقوم الليزر بإنقاص كثافة الشعر بعد عدة جلسات على فترات متباعدة وتعتمد فعالية هذه الطريقة على كثافة الشعر الموجود في المنطقة المراد معالجتها وعلى درجة نمو الشعر ، فكلما كان الشعر أكثف كلما كانت النتائج أفضل ولذلك يكون العلاج فعالاً أكثر عند الأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الغامق لاحتوائه على نسبة أعلى من الميلانين الذي يمتص الضوء بنسبة أكبر . 


أما أصحاب الشعر الأشقر فإنهم يحتاجون لجلسات أكثر للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الأبيض ( الشايب ) لا يتأثر بالليزر وذلك لعدم وجود مادة صباغية فيه . 
أن الليزر صالح لكل أنواع البشرة حتى السوداء ولكن لابد من معرفة كيفية إستخدام الليزر فلا بد من تقليل قوة الليزر للبشرة السمراء. وهناك أجهزة حديثة تهتم بالبشرة السمراء وهناك أجهزة تبريد تم إضافتها لأجهزة الليزر تتلائم مع هذا النوع من البشرة . فلا بد من إختيار الليزر المناسب والقوة المناسبة لكل بشرة وهذا يحتاج الى الخبرة في التعامل مع هذا النوع من البشرة 
لكل نوع جلد يستخدم جهاز قد يكون أفضل من غيره
أنواع الأجهزة ومزاياها 
* Ruby الروبي: قليل الاستخدام في المناطق العربية وذلك لخطورته على الجلد الأسمر لكنه فعال جداً. 
Alexarderte*: الألكساندرايت: أكثر الأجهزة استخداما في منطقتنا وهو فعال وآمن نسبياً. 
Diode* دايود: قليل الاستخدام رغم أنه أمن وفعال نسبياً والسبب هو ناحية تقنية في الجهاز.
Nd-YAG Q swich* الأندياق ذو الومضة القصيرة: أكثر الأجهزة أماناً ولكن فعاليته ضعيفة جداً ويظهر الشعر أسرع من غيره ومضاعفاته نادرة جداً. 
Nd-YAG) long pulse* الأندياق ذو الومضة الطويلة: من أحدث الأجهزة وهو فعال لكنه مؤلم ويفيد جداً للشعر الأسود السميك. 
Intense pulse light*العلاج بالضوء (IPL): فعاليته أقل من الليزر
أشعة الليزر لإزالة الشعر عادة لا تتعدى طبقة الجلد السطحية فلا يمكنها الإختراق ووصول الرحم أبدا . فلو تم إزالة الشعر من بطن إمرأة حامل فهذا مسموح ولا يشكل أي خطر على الحامل وكثيراً ما نستخدمه للنساء الحوامل ولا يكون هناك أي تأثير سلبي والحمد لله . وهذا النوع من الأشعة هو آمن وليس له اي تأثيرات سلبية على المرأة ولا جنينها وعادة ما يكون الألم خفيفاً ومحتملا باستخدام الليزرً، ويعتمد على نوع جهاز الليزر فهناك أجهزة قديمة مؤلمة، أما الاجهزة الحديثة فهي مزودة بجهاز تبريد وعادة ما يكون الألم محتمل وإذا كان المريض يرغب بإزالة الألم كلياً فيمكن وضع كريم موضعي مخدر لمدة نصف ساعة قبل عمل الليزر, ولكن هذا نادرا ًما يكون مطلوبا ًمن المريض . 


بـــعـــد الـــعـــــلاج 
1.قد يكون هناك درجة خفيفة من الاحمرار بعد العلاج بالليزر . 
2. وضع عادة كمادات باردة لمدة 5 ـ 10 دقائق لتخفيف الألم والاحمرار. 
3. يمكن وضع كريم من الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة 2 يوم فقط . 
4. يسمح بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب أن يكون لطيفاً وبدون حك . 
5. يمكن استعمال مواد التجميل في اليوم التالي لإجراء الليزر . 
6. بعد حوالي 5 ـ 15 يوم من إزالة الشعر بالليزر سوف يظهر شعر غامق على سطح الجلد وهذا هو الشعر التي تمت معالجته وليس بنمو شعر جديد ويمكن إزالته بدون أي مقاومة تذكر بمسحه بالماء والمنشفة مثلاً . 
7. لا تنس تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر ولمدة عدة أشهر . 
8. يمكن أن يعطي بعض المرضى كريمات مبيضة للبشرة بين جلسات الليزر . 
9. تذكر أنه يجب تجنب النتف ، التشقير ، إزالة الشعر بالكهرباء والشمع حتى الجلسة القادمة .


بعض الفوائد المتعلقة بازالة الشعر بالليزر:
يمكن عمل الليزر لجميع الأعمار الصغير منها والكبير، فيمكن عمل الليزر للمواليد في الأسابيع الأولى من عمرهم.كما أنه أمن للحامل والمرضع وليس له أي حذر لهما.
أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة ولا تسبب سرطان الجلد بعكس ما يعتقده بعض المرضى.والليزر معروف منذ عام 1960م أي منذ أكثر من 45 سنة ولا يوجد أي حالة سرطان كان سببها الليزر
1. تعتبر آمنة إذا تمت على يد خبير.
2. المستهلكون ذوي البشرات الفاتحة والشعر الداكن يحصلون على افضل النتائج.
3. يظهر بعض الشعر لاحقا ولكنه يكون رقيقا وخفيفا جداً.
4. لأن طريقة الليزر أسرع من التحليل الكهربائي، فهي مفيدة خصوصاً للمناطق الكبيرة في الجلسة الواحدة
الآثار الجانبية : 


إزالة الشعر بالليزر إجراء مأمون وفعال بصفة عامة ولكن هناك إحتمال لبعض الآثار الجانبية التي تشمل تصبغ أو تفتيح الجلد في المناطق المعالجة . هذه الآثار الجانبية تكون في غالب الأحيان وقتية ولتقليلها قدر الإمكان يرجى إتباع تعليمات الطبيب المعالج كاملة وبدقة قبل وبعد الإجراء 
بعد المعالجة 


* ماذا يمكن توقعه بعد المعالجة؟ قد يميل لون الجلد مباشرة بعد المعالجة إلى الإحمرار قليلاً كما لو كان بعد حمام شمسي خفيف، وسيقوم الطبيب بإعطائك كريماً لتهدئة الجلد وفي أحيان نادرة يمكن أن يظهر بعض التقشر الخفيف في المناطق المعالجة ولكنه يزول خلال أيام قليلة. يجب تجنب تعريض المناطق المعالجة لأشعة الشمس علماً أنه يمكنك مزاولة نشاطك كالمعتاد. يمكنك غسل هذه المناطق بالماء والصابون الخفيف مع مراعاة عدم استخدام مستحضرات مهيجة للجلد. سوف تلاحظين بعض الشعر الذي ينمو في المنطقة المعالجة خلال 10 أيام، وهو في الحقيقة نفس الشعر الذي تمت معالجته ولكنه يتساقط ويمكنك إزالته بسهولة. إذا كانت بشرتك تميل الى السمرة فقد تلاحظين أنها قد يتغير لونها بعض الشيء بصورة مؤقتة. ومع أن معظم المرضى يشعرون بالرضى بعد إزالة الشعر بالليزر، فقد تحتاجين لعدة جلسات لإزالة الشعر بصورة دائمة وفي بعض الحالات لا يتم ذلك كلياً. ولكن حتى في هذه الحالات فإن الشعر سيقل كثيراً في المناطق المعالجة.

بالفيديو .. ديك يستنجد بالله قبل أن يتم ذبحه

ما من دابة على وجه الارض والا وتذكر الله سبحانه وتعالى ، فقد عرض احد شيوخ المسلمين على قناة "الرحمة" مقطع فيديو لديك وهو يستنجد بالله قبل ان يتم ذبحه.

وقال الشيخ ان الديك ذكر اسم الله لأن بعض الاشخاص كانوا يريدون ذبحه واعدامه مع باقى الفراخ اعتقادا انهم مصابون بأنفلونزا الطيور مؤكدا ان مقطع الفيديو حقيقى ولم يقوم اى احد من البرنامج بتركيبه او فبركته.

ألمانى يصنع قارب من الورق ويبحر به

قام الفنان الألمانى فرانك بولتر بصناعة قارب مصنوع من الورق وعبر به احد الأنهار فى لندن ، والغريب ان القارب استطاع ان يطفو بالفعل فى الماء دون ان يغرق بفرانك واشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ان فرانك لم يستخدم الورق العادى الخفيف فى صناعة قاربه الذى يبلغ طوله 5.4 متر.

انما استخدم ورق اقوى وحجكه كبير مثل الذى يتم استخدامه فى صناعة معلبات العصائر الكرتونية ومن جانبه أكد فرانك انه بحر بهذا القارب حوالى 8 مرات مؤكدا انه احيانا ينسى كيف صنع هذا القارب.

العثور على طعام يكفى 4 ملايين شخص فى منزل القذافى

ذكرت صحيفة ذى صن البريطانية، أن الثوار الليبيين عثروا يوم الخميس الماضى عند دخولهم منزل الرئيس معمر القذافى، بعد فراره، على طعام يكفى لإطعام 4 ملايين شخص.

وقال الثوار "على الرغم من تجويع شعبه وجدنا جبالا من الطعام فى المسكن الخاص به، ويكفى هذا الطعام لسد حاجات سكان طرابلس البالغ عددهم 2 مليون من الطعام مرتين على الأقل".


كما وجد الثوار كمية ضخمة من الدواء تكفى الدولة بأكملها لمدة عام كامل، ومعملا لتكرير الوقود.


وقال رئيس المجلس الوطنى الانتقالى، عبد الجليل مصطفى، للصحيفة " القذافى منع وصول هذه الإمدادات لليبيين عمدا حتى يعيشوا فى جوع "وتعهد" لن يكون هناك المزيد من المشاكل فى الطعام، أو المستلزمات الدوائية".

بالفيديو .. طالب أمريكى يفجر مدرسته بسبب كرهه للمدرسين وزملائه

أُلقت السلطات الأمريكية القبض على طالب فى المدرسة الثانوية فى ولاية فلوريدا وذلك لإتهامة بالتخطيط لتفجير مدرستة وقامت الشرطة بإحتجاز الطالب جاريد كانو و هو فى السابعة عشر من العمر، وبالفعل وجد ضباط الشرطة مجموعة من المتفجرات والرسوم البيانية فى حقيبته.

فهو كان يريد أن يفجر فصلة فى أول إسبوع دراسة، وذلك لكرهة لبعض المدرسين و الطلبة فى مدرستة ويذكر أن جاريد كان قد تم فصلة من المدرسة فى العام الماضى وقالت رئيسة الشرطة "جاين كاستور" أن المواد التى تم العثور عليها فى شقة جاريد هى مواد خطيرة بالفعل وكانت سوف تُنهى حياة أشخاص أبرياء بسبب تصرفاته، وأضافت إنة تم إلقاء القبض على جاريد كانو أكثر من مرة و ذلك لحيازتة مواد مخدرة وتعاطية المخدرات.

.











لمشاهده الفيديو:


سعوديون يغيِّرون إطارات سيارتهم أثناء سيرها على إطارين!

منحت قناة أمريكية متخصصة في السيارات “أوتو يو إس” أربعة شباب سعوديين لقب أفضل وأخطر قائدي السيارات خلال الستة أشهر الماضية؛ لقيامهم بتغيير إطارات سيارتهم وهي تسير على إطارين في إحدى الطرق السريعة.

وعرضت القناة مقطعاً مدته 3 دقائق و48 ثانية عبر أحد برامجها عن القيادة الخطرة، مشيرة إلى أن عملية تغيير إطارات السيارة وهي تسير على إطارين مذهلة وخطرة جداً في الوقت نفسه، ناصحة القناة جميع قائدي السيارات بعدم تجربة هذه الطريقة التي قد تؤدي للوفاة.

وبينت القناة أنها تلقت عدة مقاطع مماثلة إلا أنها لم تكن بالإتقان والسرعة التي قام بها الشباب السعوديون من عمل مميز وخطر، حيث إنه لم يكن هناك أي خطأ قاموا به قد يعرض حياتهم للخطر.

ويوضح المقطع قيام أربعة شباب على سيارة من نوع جيب يقومون بتغيير إطارين “أمامي وخلفي” وهي تسير على إطارين بسرعة فوق المتوسط.

مركبة دولفينية تقفز وتغطس و تتسع لشخصين


الغواصة البحرية الشخصية ( سي بريتشر SeaBreacher ) هي مركبة ذات مقعدين صممت على يدي روب انّيس Rob Innes و دان بيازّا Dan Piazza وذلك لصالح شركة أنيسبيس Innespace. وهي النسخة المطورة من مركبة المقعد الواحد ( دولفين Innespace Dolphin ).



تأتي سي بريتشر بمحرك بقوة (175hp) أو (240hp) وهيكل المركبة صنع من الفايبر جلاس و مقدمتها صنعت بواسطة مادة اقوى بخمس مرات من الستيل، حاول المصنعون من خلالها تغطية متطلبات السوق ، حيث تعددت استخداماتها بين العروض الترويجية وسباقات السرعة.

أنواع السي بريتشر :
Seabreacher J
وتأتي على شكل دولفين


Seabreacher X
وتأتي على شكل سمك قرش


بعض الصور المتنوعة









الفيديو الإعلاني للمركبة
تقرير دايلي بلانيت Daily Planet في قناة ديسكفري Discovery
تقرير قناة بريتش تي في British TV
تقرير ريكريشن نيشن Wreckreation Nation مع ديف موردال Dave Mordal
سباق تجريبي للسي بيتشر
وبإمكانك الحصول على المزيد من التفاصيل عن طريق موقع المركبة على الانترنت
http://www.seabreacher.com/

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
إتصل بنا | سياسة الخصوصية | Privacy Policy | Contact Us | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة
x

Like Our Facebook Fan Page

. .. ... ....
Follow scope_online on Twitter

x

Subscription to SimplexDesign